وزيرة التخطيط: 14% انخفاض مؤشرات الفقر في المرحلة التمهيدية بمبادرة حياة كريمة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط: 14% انخفاض مؤشرات الفقر في المرحلة التمهيدية بمبادرة حياة كريمة

أميرة عاصي
نشر في: الأربعاء 12 يناير 2022 - 3:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 يناير 2022 - 3:17 م

السعيد: توفير كل الخدمات الأساسية في أكثر من 357 منطقة غير اّمنة بمصر

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مؤشرات الفقر في المرحلة التمهيدية التي تم البدء بها في مبادرة حياة كريمة والتي كانت تضم 375 قرية، انخفضت بين 10 إلى 14% في تلك القرى.

جاء ذلك خلال مشاركتها بفعاليات جلسة "تجارب تنموية في مواجهة الفقر" المنعقدة خلال فعاليات منتدى شباب العالم 2022 في نسخته الرابعة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واوضحت السعيد، أن مبادرة حياة كريمة تقدم الخدمات في قرى الريف المصري فيه اكثر من 58 مليون مواطن في 4500 قرية، منها خدمات بنية أساسية من صرف صحي ومياه شرب وكهرباء شبكة طرق، فضلًا عن الخدمات الصحية والتعليمية وسكن لائق، فضلًا عن تنمية بشرية وتدريب مهني وفرص عمل، بما يضمن استدامة كل جهود التنمية بتوفير فرص عمل في تلك القرى، وذلك باستثمارات تصل ما بين 45 إلى 50 مليار دولار يتم ضخها في هذه المبادرة.

واضافت السعيد، أنه من ضمن المؤشرات الإيجابية المهمة في خطط التنمية، وزيادة أعداد الأطفال المقيدين في التعليم وفي نسب الانتقال إلى مراحل التعليم الأعلى.

واستعرضت السعيد التجربة المصرية الرائدة في تطوير المناطق العشوائية وغير الاّمنة، مشيرة إلى توفير كل الخدمات الأساسية في أكثر من 357 منطقة غير اّمنة، بهدف خلق مواطن صحي يستطيع التعامل مع المجتمع، مضيفه أن مصر هي الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وعربيًا التي اتخذت تدابير تراعي احتياجات المرأة في ظل الجائحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك